عادةً ما يكون السبب الأول للمسافرين لزيارة افريقيا هو الانطلاق في رحلة سفاري مليئة بالمغامرة أو تسلق جبل كليمنجارو الشهير، بالإضافة لغاباتها ذات العجائب الجغرافية والتاريخية، ومحمياتها الطبيعية الفريدة. كل ذلك جعل من إفريقيا المكان الأنسب لمحبي الطبيعة والحياة البرية.
وفي مقالنا الممتع ستجد العديد من الأسباب الرائعة التي ستدفعك لزيارة أفريقيا في عطلتك القادمة، سنذكر أهمها:

الشواطئ الاستوائية الموجودة هناك تعد من أفضل شواطئ العالم:

يوجد في إفريقيا الكثير من الشواطئ الرائعة، مما يجعل من الصعب اختيار الشاطئ الأفضل بينهم، ولكن يمكننا أن نقول أن الأفضل سيكون تلك الشواطئ في جزيرة زنجبار الصغيرة، التي توجد قبالة ساحل العاصمة التنزانية دار السلام.
تتميز هذه الجزيرة الصغيرة بالمياه الزرقاء الصافية والرمال البلورية، وتعتبر الجزيرة المكان المناسب للاسترخاء بعد الانتهاء من رحلة سفاري أو القيام برحلة إلى أعلى قمم جبال أفريقيا، كجبل كليمنجارو وجبل كينيا.

مدن نابضة بالحياة:

في افريقيا ستجد كل انواع المدن من القديمة لغاية الحديثة المتطورة وحتى المدن الحديثة المحافظة على روح التاريخ، وهذا ما يعطي افريقيا طابع جمالي فريد لا مثيل له. وفي ما يلي بعض المدن الشهيرة في افريقيا:
مدينة مراكش في المغرب التي ترجع الى العصور الوسطى، هذه المدينة المليئة بالسكان يعود تاريخها إلى الإمبراطورية البربرية. في مدينة مراكش الساحرة يمكنك ان ترى الازقة التي تشبه المتاهة والأسواق المزدهرة التي تريك الاماكن الساحرة كتلك التي ظهرت مع شخصية علاء الدين من عالم ديزني وسوف يأتي إلى ذهنك سجادة علاء الدين السحرية وأنت تتصفح مئات السجاد المنسوجة يدويًا.في داخل اسواق مراكش.

مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا هي مدينة عالمية حديثة تتميز بسواحل رائعة وتراث ثقافي وتاريخ غني. المدينة جميلة بلا شك بسبب موقعها مقابل واحدة من عجائب الطبيعة السبع الجديدة جبل تيبل.

عجائبها الجيولوجية:

قم بزيارة أعلى الكثبان الرملية في العالم في صحراء ناميب، وشاهد أكبر وأقوى شلال في العالم كشلالات فيكتوريا في زامبيا، واستكشف عالم المياه الغنية في دلتا أوكافانغو في بوتسوانا. وجود مجموعة متنوعة رائعة من الحياة البرية والثقافة والمغامرة ستقدم لك القارة الأفريقية تجارب لا تُنسى حقًا.

توجه إلى المياه لتعيش تجربة مختلفة:

هناك الكثير من الأنشطة المائية في أفريقيا مثل: التجديف في نهر زامبيزي العظيم والتجديف في المياه البيضاء على نهر تانا في كينيا ، واستكشاف دلتا أوكافانغو الغنية بالحياة البرية والتجديف أسفل نهر مانامبولو في مدغشقر التي تمتلئ بالطيور المتوطنة، إنها بالتأكيد بدائل رائعة لتجربة سفاري مختلفة.

تحتوي افريقيا على أكثر من 3000 قبيلة ذات ثقافة رائعة:

أفريقيا هي موطن لما يقدر بأكثر من 3000 قبيلة، لكل منها لغات وثقافات وتقاليد مختلفة بشكل جذاب. بعض القبائل معروفة جيدًا مثل:

قبيلة الزولو، والتي تصادف أنها أكبر مجموعة عرقية في إفريقيا، ويبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة.
قبيلة الماساي، الذين لديهم تقاليد وثقافة عميقة الجذور ومعروفين بأنهم يعيشون أسلوب حياة بدوي ورعي الماشية لكسب لقمة العيش. شعب سان وباتسوانا في شرق كالاهاري، شعب ثقافي يزيد عمره عن 20000 عام.
يوجد الآلاف غيرهم، لكل منها مجتمعات وتقاليد رائعة بنفس القدر ستأسر العالم الحديث إلى الأبد. 1

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.