التاباس (Tapas) والتي تعني في اللغة العربية “الأغطية” أو بمعنى اخر هو مصطلح يطلق على المقبلات الخفيفة، التاباس هو عنصر أساسي للثقافة الإسبانية وجزءا لا يتجزأ من المطبخ الإسباني.
عند ذهابك إلى إسبانيا سيكون مصطلح التاباس واحدة من الكلمات الأولى التي ستتعرف عليها، ومع ذلك، إذا كنت لم تسمع في هذا المصطلح من قبل، فقد حان الوقت للبدء في فهم ما تعنيه هذه الثقافة كلها.

تاريخيا وبحسب المتعارف عليه في اسبانيا ظهر هذا الطبق نتيجة لإصابة أحد الملوك بمرض معين، فقد كان على الملك أن يتناول الطعام بشكل شبه مستمر خلال اليوم لياخد العلاج مفعوله. وهنا ظهر تقليد التاباس بين الناس ليصبح الطبق الأكثر انتشارا وشعبية في جميع انحاء اسبانيا.

ما يُميز هذا الطبق أنه لا ينحصر بمكون واحد من الطعام، فتختلف وصفات هذا الطبق وفقًا للأذواق والتقاليد لكل منطقة. يمكن أن يتكون الطبق من اللحم، الدجاج، السمك، الخضراوات الأعشاب الطبيعية والأجبان والكثير من الأصناف المتنوعة والغريبة.
في بعض الأماكن يتم مزج أكثر من مكون مع بعض ليصبح الطعم غريبا ولذيذا بشكل لا يوصف كالمكسرات مع اللحوم الباردة أو كالسمك مع الجبن ….الخ.

فعند زيارتك لاسبانيا في رحلتك القادمة لا تنسَ أن تتناول العديد من هذا الطبق الرائع ولكن انتبه فلهاذا الطبق شروط معينة لتناولها من أهمها أن يكون بجانب الطبق كأس من مشروبك المفضل اي كان. 1

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.