ايطاليا أم اسبانيا

بدايةً من الثقافة والطعام والمناظر الطبيعية إلى الميزانية والأمان ونمط الحياة، هناك العديد من أوجه الشبه التي تجعل قرارك بين إيطاليا وإسبانيا صعبًا. إليك دليل صغير لمساعدتك على فهم أوجه التشابه والاختلاف بين البلدين.

المناخ: ايطاليا أم اسبانيا

بشكل عام يتأثر طقس إيطاليا بالبحر الأبيض المتوسط والبحر الأدرياتيكي وجبال الألب المحيطة بالمنطقة الشمالية. تتمتع المنطقة الشمالية من البلاد، وهي المنطقة الواقعة بين جبال الألب وجبال توسكان-إيميليان أبينيني، بشتاء شديد البرودة وصيف حار ورطب. تتمتع المنطقة الوسطى بإيطاليا بمناخ أكثر اعتدالًا مع اختلاف بسيط بين الصيف والشتاء. في المنطقة الجنوبية، لا يكون الشتاء قاسياً وموسم الربيع والخريف مشابه لموسم الصيف في مناطق أخرى من البلاد. أفضل المواسم في جميع أنحاء إيطاليا هي الربيع والخريف عندما لا يكون الجو حارًا جدًا أو شديد البرودة.

نظرًا لأن إسبانيا بلد كبير مختلف التضاريس والارتفاعات، يمكن أن يكون المناخ مميزًا تمامًا. يتغير الطقس في إسبانيا من معتدل في المنطقة الشمالية إلى جاف وحار في الجنوب. المناطق الساحلية في المنطقة الجنوبية والشرقية مثالية للزيارة على مدار العام بسبب مناخ البحر الأبيض المتوسط. تشهد المناطق الشمالية من إسبانيا مناخًا أكثر برودة، بينما يظل الجزء المركزي حارًا وجافًا. أفضل المواسم لزيارة إسبانيا هي الربيع والخريف.

الثقافة وأسلوب الحياة: ايطاليا أم اسبانيا

في الثقافة الإيطالية، تحتل الأسرة المكانة الأكثر أهمية في حياتها. الحياة الأسرية هي أساس ثقافتهم، كما يهتم الإيطاليون بالطعام والعائلات ونمط الحياة السعيد والمريح.
تحدث الاحتفالات بشكل متكرر في إيطاليا مما يمنح العائلات وقتًا كافيًا لقضاء وقت ممتع معًا. بعض المهرجانات الأكثر شهرة في إيطاليا هي كارنيفال ومهرجان مادونا برونا ومهرجانات الموسيقى الصيفية ومهرجانات فيراجوستو Ferragosto.

الثقافة الإسبانية متنوعة كما هي المناظر الطبيعية والمناخ. ومثل شعب إيطاليا، يُقَدِّر الإسبان أيضًا عائلاتهم. إنهم ودودون ولطيفون مع بعضهم البعض لدرجة أنهم يعاملون جيرانهم مثل الأسرة. يُحب الإسبان الخروج لمشاهدة الفلامنجو كثيرًا، فهو يعتبر شكلاً فنياً رائعاً ويمكنك أن تجد راقصي وعروض الفلامنجو في كل مكان تقريباً في البلاد. يُبطئ مفهوم القيلولة في إسبانيا وتيرة الحياة خلال فترة ما بعد الظهر، كما أنهم يأخذون حياتهم الليلية على محمل الجد.
إلى جانب عيد الفصح وعيد الميلاد، هناك احتفالات مثل La Feria، حيث يرتدي الناس فساتين تشبه الفلامنجو، والكرنفال حيث يرتدي الناس فساتين غريبة ملونة، وهذا يعتبر أسبوع كامل من المرح والبهجة.

الطعام: ايطاليا أم اسبانيا

ليس هناك من ينكر أن كلاً من إيطاليا وإسبانيا عبارة عن جنة الطعام. كلاهما لديهم مطبخ مختلف تمامًا ولكنها لذيذة بنفس القدر.
في إيطاليا، يحب كل شخص البيتزا والمعكرونة ولن يكون مفاجئًا لك أن تعلم أن أيطاليا هي المقر الرئيسي في العالم لهذه التجارب الطهوية. يتم صنع كل شيء تقريبًا باستخدام الطماطم الطازجة والأوريجانو وأوراق الريحان والبيستو وجبن البارميزان. وإذا كنت من محبي الحلويات، فعليك تجربة Torrone (نوجا محلي الصنع مصنوع من العسل والسكر وبياض البيض والمكسرات المحمصة) وتيراميسو (حلوى إيطالية شهيرة بنكهة القهوة مصنوعة من أصابع الست مغموسة في القهوة ومغطاة بطبقة مخفوقة مع خليط والسكر وجبن الماسكاربوني بنكهة الكاكاو). الطبخ الإيطالي فن خالص ولا يعرف الجميع كيفية القيام به بشكل صحيح.

يعتمد المطبخ الإسباني على الفواكه، الخضروات، الفول، البقوليات، الخبز، المعكرونة، الأرز، المكسرات، بذور عباد الشمس، زيت الزيتون، الثوم، الأسماك، المأكولات البحرية، الدواجن وأنواع مختلفة من اللحوم والجبن والزبادي.. أثناء تواجدك في إسبانيا، يمكنك تجربة حلقات الكالاماري المقلية، وباطاطس برافاس، وألبونديجاس Albondigas (كرات اللحم في صلصة الطماطم)، والروبيان بالثوم والخبز.

المناظر الطبيعية: ايطاليا أم اسبانيا

أبرز ما يميز إيطاليا هو شكلها الذي يشبه الحذاء الذي يصل إلى الركبة، والذي يبدو وكأنه يركل جزيرة صقلية. معظم إيطاليا عبارة عن جبال، مثل جبال الدولوميت الممتدة عبر شمال إيطاليا والتي هي جزء من جبال الألب. تحتوي جبال الألب والدولوميت في الشمال على أنهار جليدية ووديان خصبة وقمم مغطاة بالثلوج. في سفوح هذه الجبال، توجد بحيرات عملاقة ورائعة مثل بحيرة كومو وبحيرة جاردا، بينما توجد في الجنوب سهول واسعة وتلال متعرجة حيث ينمو العنب والزيتون. كما ترى، عندما يتعلق الأمر بالمناظر الطبيعية فإن لدى إيطاليا الكثير لتقدمه لأولئك الذين يهتمون أكثر في الطبيعة.

لطالما جذبت المناظر الطبيعية المتنوعة في إسبانيا السياح من جميع أنحاء العالم. سلاسل جبال البيرينيه وبيكوس دي يوروبا ساحرة مثل أي سلسلة جبال أخرى في القارة. وبغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه في إسبانيا، هناك قرى جذابة وجديرة بالزيارة تتجمع في الوديان وتستقر على قمم التلال وتتشبث بالمناطق الساحلية.

الأمور التي يمكنك القيام بها: ايطاليا أم اسبانيا

من بين أكثر الأشياء إثارة التي يمكنك القيام بها في إيطاليا تسلق بركان في صقلية، القيادة على طول طريق ساحل أمالفي، استكشاف الكنائس الرومانية. الذهاب للتزلج في جبال الألب الإيطالية، استئجار مزرعة في أومبريا وتذوق الطعام اللذيذ. اذهب إلى الأوبرا في لا سكالا، اذهب إلى نابولي واحصل على أفضل بيتزا في العالم، ولا تنس أن تأخذ صورة لك مع برج بيزا المائل.

من أكثر الأمور التي لا تقاوم في إسبانيا هي تذوق التاباس بشكل متكرر، وهو جزء أساسي من الحياة في إسبانيا، استكشاف الهندسة المعمارية لجاودي Gaudi في برشلونة ومدريد، اذهب لمشاهدة عرض فلامنجو. مشاهدة مصارعة الثيران، تجربة أكلة الباييلا لأنه عندما تكون في إسبانيا فهذا أمر لا بد منه. وإذا كنت لا تمانع في صرف بعض الأموال الإضافية، فجرّب أشهى الأطعمة في El Celler de Can Roca في جيرونا، والتي تصدرت قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم.

المودة واللطافة: ايطاليا ام اسبانيا

تحتل إيطاليا المرتبة الخامسة بين الدول الأكثر زيارة، وعدد السياح الذين زاروها في عام 2017 بلغ 48.6 مليون. تم الإشادة بإيطاليا مرارًا وتكرارًا لنهجها الودي تجاه السياح.

في عام 2017، توجت إسبانيا بالدول الأكثر جذبًا للسياح في العالم. قال الكاتب الشهير جورج أورويل، “سأود أن أكون أجنبيًا في إسبانيا أكثر من معظم البلدان، فمن السهل تكوين الصداقات في إسبانيا “.

الميزانية:

إسبانيا أرخص قليلاً من إيطاليا عندما يتعلق الأمر بالسكن والطعام. بخلاف ذلك، تُعد كل من إسبانيا وإيطاليا وجهات جميلة منخفضة التكلفة لجولتك القادمة في أوروبا.

التنقل:

عندما يتعلق الأمر بالتجول، فإن في كل من إيطاليا وإسبانيا يمكنك العثور على الحافلات والقطارات والمترو لتأخذك من مكان إلى آخر. على الرغم من أن الأسعار معقولة، يمكنك أيضًا الحصول على تصريح شهري للحصول على خصم. وفي أوروبا، يكون السفر بالطائرة في بعض الأحيان أرخص من السفر بالمترو. 1

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.